تسوّق معنا بأمان

افضل وسيط تسوق بالسعودية
وسيط أمازون السعودية - وسيط علي إكسبرس السعودية

اطلب منتجك الآن

اتفاقية استخدام الموقع

هذا الموقع ملك لمؤسسة وساطة وضمان للتسويق الإلكتروني
ويرجى الاطلاع بشكل دقيق على الأحكام والشروط أدناه لأنها تمثل شروط وأحكام الاستخدام لهذا الموقع.

التعريفات


- العميل: هو الشخص المالك للحساب في وساطة وضمان بغرض استخدامه في شراء السلع عن طريق الإنترنت، ولا يسمح للعميل بتملك أكثر من حساب في وساطة وضمان.


- مصدر السلعة / البائع: هو موقع على الإنترنت يقدم خدمة بيع سلع معينة، ويقدم خدمة شحن تلك السلعة إلى بلدان العالم.


- شركة الشحن / الناقل: هي الشركة التي تقوم بعملية نقل السلع من مكان إلى مكان.


- بطاقة الطلب: هي الصفحة التي تظهر فيها معلومات الطلب، وتشمل رابط السلع المدخلة من العميل والتفاصيل وعنوان الشحن وجميع المراسلات بين العميل وموظفي موقع وساطة وضمان.

الخدمات


يقدم وساطة وضمان خدمة الشراء من الإنترنت من المواقع الإلكترونية الموثوقة والشحن إلى المملكة العربية السعودية على إحدى شركات الشحن، فعند طلب العميل سلعة من الإنترنت فإننا في وساطة وضمان سوف نقوم بشراء تلك السلعة وشحنها للعنوان الذي يحدده العميل في بطاقة الطلب، ويكون الشحن على طريقتين:


- أولا: الشحن المباشر، وفيه يتم الشحن مباشرة من مصدر السلعة إلى بلد العميل مباشرة، دون مرور السلعة على صندوق البريد الخاص بنا في دولة مصدر السلعة.


- ثانيا: الشحن غير المباشر، وفيه يتم الشحن من مصدر السلعة (البائع) إلى صندوق البريد الخاص بوساطة وضمان في دولة مصدر السلعة كالولايات المتحدة الأمريكية "مثلا"، ثم من صندوق البريد إلى عنوان العميل في المملكة العربية السعودية، ويكون ذلك في الحالات التي لا يقدم فيها مصدر السلعة خدمة الشحن المباشر إلى المملكة العربية السعودية.


التزامات وساطة وضمان


1- نلتزم في وساطة وضمان بشراء السلع المدخلة من قبل العميل والمحددة في بطاقة الطلب، وذلك خلال يوم واحد عمل من تاريخ دفع العميل للمبلغ المحدد من قبل وساطة وضمان وليس من تاريخ تقديم الطلب.
2- نلتزم في وساطة وضمان بتوصيل السلعة عبر شركات الشحن إلى عنوان العميل المدخل في بطاقة الطلب ويتم إشعار العميل بتاريخ الشحن سواء كان مباشر أو غير مباشر.
3- في حال الشراء من موقع وطلب شحن السلعة من البائع إلى صندوق بريد وساطة وضمان في دولة مصدر السلعة ثم من صندوق البريد إلى العميل، فإنه لا يحتسب يومي السبت والأحد ضمن أيام العمل الرسمية، حيث إنها إجازة أغلب الدول.
4- يحق لوساطة وضمان رفض شراء سلع محظورة في المملكة العربية السعودية.
5- يحق لوساطة وضمان تغيير هذه الاتفاقية دون إشعار، ويكون التغيير ساريا على جميع الطلبات، ما عدا الطلبات التي تم اعتمادها ودفع قيمتها، فإنها تكون سارية على الاتفاقية قبل تعديلها.

ضمانات وساطة وضمان


1- الضمان في حال ضياع السلعة أو فقدانها، وفي مثل هذه الحالات فإنه يحق للعميل إلغاء الطلب فورا بعد إبلاغه بضياع السلعة أو فقدانها وإعادة المبالغ المدفوعة من قبل العميل إلى حسابه المصرفي عبر حوالة بنكية.
2- الضمان في حال وصول سلعة مختلفة عن المعروضة في موقع الشراء أو وصول السلعة تالفة من مصدر السلعة، وعلى العميل الإبلاغ باختلاف السلعة أو تلفها في خلال 24 ساعة من استلامه لها، ويلتزم العميل في هذه الحالة بإعادة السلعة التالفة أو غير الصحيحة إلى عنوان وساطة وضمان على نفقة العميل، ونلتزم في وساطة وضمان بالاتصال بمصدر السلعة وإحضار أخرى صحيحة غير تالفة، ويحق للعميل في هذه الحالة المطالبة بالمبالغ التي دفعها أو استبدال السلعة بأخرى غير تالفة.
3- الضمان في حال كون البائع أحد لصوص الإنترنت أو في حال قيام البائع بسرقة الأموال وعدم الاستجابة للمراسلات بعد مدة كافية، ولا يكون هناك أي التزام من طرف العميل في ذلك، ما لم يكن منصوصا عليه في نفس الطلب.
4- نضمن متابعة طلب العميل والتواصل مع البائعين، ومتابعة التأخرات الخارجة عن النطاق المعتاد للشحن.

ما لا يقع تحت ضمان


1- لا نتحمل التأخير الحاصل في شركات الشحن العالمية، كما لا نتحمل التأخير الحاصل من مصدر السلعة في حال تأخر في شحن الطلبية، لكن نلتزم بإبلاغ العميل بكافة الإجراءات والتأخيرات التي تخرج عن العادة في حال حصولها، ونلتزم بالتواصل مع مصدر السلعة لمعرفة سبب التأخير، كما نلتزم بالتصرف بما فيه مصلحة العميل، علما بأن البائع أو مصدر السلعة يحتاج من 3-5 أيام عمل حتى يقوم بشحن السلعة بعد عملية الشراء.
2- لا نقدم ضمانا على السلع التي تشحن بالبريد العادي إلا في حالتين:
الأولى: إذا كان الشحن داخل الولايات المتحدة، حيث يمكن تتبع البريد العادي داخل الولايات المتحدة.
الثانية: إذا كان البائع يقوم بتقديم هذا الضمان عن طريق إعادة المبلغ المدفوع في حال لم تصل الشحنة، ولا يتم تعويض العميل إلا بعد أن نحصل على التعويض من البائع. فإذا كان البائع لم يذكر الضمان ، أو ذكر أنه لا يقدم الضمان ، فإننا نقوم بعملية الشراء والمتابعة مع البائع في حال حصول أي مشكلة دون تقديم الضمان في حال فقدان السلعة أو وصولها تالفة أو غير ذلك ، وهذا خاص فقط في حال الشحن بالبريد العادي ، وذلك لأن الشحنة تمر بدولة عديدة ولا يوجد كود تتبع ، ولا يمكن المتابعة مع أي مكتب بريد بدون كود متابعة ، كما أن طول مدة الشحن بالبريد العادي تجعل محاسبة البائع في حال حصول مشكلة متعذرة ، وذلك فيما إذا تمت الشكوى عليه عبر شركة الفيزا ، كما أن السلع التي تشحن بالشحن البحري تعتبر كالبريد العادي .
3- لا نقدم الضمان على السلع المستعملة في حال وصلت تالفة، أو وصلت بحالة أردأ من الحالة التي ذكرها البائع أو غير ذلك، حيث يكثر التلاعب من البائعين في السلع المستعملة.
4- لا نقدم الضمان على السلع بعد وصولها سليمة أو إعادتها أثناء فترة الاستخدام في حال حصول تلف عليها أو لمجرد رغبة العميل في إعادتها، كما أن وساطة وضمان لا يتعهد بوفاء مواقع الشراء بالضمانات التي تكتبها على مواقعها.
5- لا نتحمل الخطأ الذي يكتب في عنوان السلعة من قبل العميل.
6- لا نتحمل مسؤولية الشحنة بعد وصولها إلى العنوان المحدد في الطلبية إذا لم يقم العميل باستلامها، وذلك بعد مرور 10 أيام من إشعار العميل بوصول الشحنة، أو بعد وصول الشحنة إلى العنوان المحدد وعدم قيام العميل باستلامها.
7- لا نقدم الضمان على الأجهزة الإلكترونية.

حقوق والتزامات العميل


1- يحق للعميل إلغاء الطلب قبل عملية الدفع بدون أي سبب.
2- لا يحق للعميل إلغاء الطلب بعد عملية الدفع.
4- يتحمل العميل مسؤولية اختيار السلعة وعلى العميل التأكد أن السلع المكتوبة في الطلب هي التي يريدها بالضبط بجميع مواصفاتها، كما يتوجب على العميل قراءة كافة القيود التي ينص عليها البائع في عرضه للسلعة ويتحمل ذلك.
5- يتحمل العميل كافة تكاليف الشراء والشحن من مصدر السلعة وحتى وصول الطلب للعنوان المحدد.
6- يتحمل العميل كافة التكاليف التي قد تفرضها الجمارك ورسوم دخول وغير ذلك، ولا يحق له مطالبة وساطة وضمان بدفع ذلك عنه أو مراجعة المسؤولين لتخفيف الرسوم أو تخفضيها، كما أن على العميل التأكد من أن السلع التي يقوم بطلبها مسموح بدخولها، حيث إن العميل يتحمل مسؤولية حجز السلع أو مصادرتها من قبل الجهات المختصة، وعلى العميل مراجعة تلك الجهات إذا احتاجت إلى إفراج من نوع خاص، أو كان عليها مسؤولية قانونية.
7- يحق للعميل المطالبة بكود متابعة الشحنة إلى العنوان المحدد في بطاقة الطلب.
8- تتم جميع المراسلات حول الشراء والدفع وغير ذلك عن طريق موقع وساطة وضمان، ولا يتم قبول الطلبات أو المراسلات التي تتم خارج الموقع.
9- لا يحق للعميل أن يطلب إجراء أي تغيير على طلبه بعد عملية الشراء.
10- يحق لوساطة وضمان إلغاء طلبات عميل إيقاف حسابه إذا اتضح بأنه يقوم بإدخال طلبات متكررة ثم يقوم بإلغائها بصورة توحي بأنها طلبات وهمية، أو إذا قام العميل بإساءة استخدام الموقع بأي شكل من الأشكال.

عمولة الطلب


تحدد عمولة الطلب بنسبة 4% أو 50 ريال " أيهما أكثر "
تنبيه : رسوم الشحن والضرائب لا تدخل في حساب رسوم الطلب


حساب قيمة العمولة

يمكنك حساب قيمة العمولة التي ستدفعها على الطلب
فقط أدخل اجمالي قيمة المنتجات للطلب لتظهر لك قيمة العمولة